إعادة هيكلة المشاريع

إعادة هيكلة المشاريع

تعد خدمة إعادة هيكلة المشاريع والمنشآت المختلفة سواء كانت الكبيرة أو الصغيرة وكذلك المتوسط على حد السواء من أهم الخدمات التي نقدمها لك في شركة معوان لخدمات رجال الأعمال. فعندما تواجه المنشأة أزمة أو تبتعد عن المسار المرسوم تواجه الأزمات التي تعصف بكيانها وتهدد وجودها. حيث لابد من إجراء خدمة إعادة الهيكلة حتى يتسنى لأصحاب هذه المنشآت متابعة أعمالهم ورؤية المستقبل.

نحن في شركة معوان دائمًا ما نعمل على تقديم أبحاث السوق ونوفر الاستشارات الاقتصادية المخصصة. من أجل تسخير الجهود وتوفير الإمكانات العلمية والبشرية من أجل أن نساعد في ضخ دماء جديدة للشركات والمؤسسات المختلفة في السعودية وربوع الوطن العربي.

ما هي أهداف خدمة إعادة هيكلة المشاريع / الشركات؟

نحن في شركة معوان لخدمات رجال الأعمال نسعى جاهدين إلى مساعدتك على إدارة أعمالك بدقة واحترافية ونقوم على تقديم تحليلًا متكاملًا وأساسيًا حولها. حيث أننا نوفر لك عدة تحليلات أساسية حول ذلك المشروع ونحرص على أن نقدم لك الآتي:

  1. نمدك بالعديد من الأدوات العملية من أجل مساعدة الإدارات التنفيذية على نجاح المؤسسات المختلفة.
  2. نطمح في مساعدة أصحاب الأعمال على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.
  3. نوفر لكم المعلومات القيمة والدقيقة التي تسهل عليك اختيار أهدافك الاستراتيجية والتي تمكنك من إعادة هيكلة المشاريع بصورة صحيحة.
  4. مواكبة كافة متطلبات السوق والمؤسسات التنظيمية للمنشآت المختلفة.
  5. نسهم في رفع كفاءة الإدارات المالية بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا في هيكلة المؤسسة مرة.
  6. تضع المؤشرات الأولية التي تساعد منشآتك على قياس أدائها بصورة صحيحة وفعالة.

هذه مجموعة من أهم الأهداف الأساسية والرئيسية التي تتعلق بعملية إعادة هيكلة المشاريع والشركات المختلفة. حيث أننا نقوم على إدارتها بما يضمن لك تنفيذ أفضل لها على أرض الواقع وكذلك رفع كفاءة الإدارة المالية للشركات بطريقة علمية مدروسة.

كيف نساعدك على إعادة هيكلة شركتك؟

نطمح في أن نقوم بتوفير عدة أساليب رئيسية ومختلفة تسهل عليك تحليل الأوضاع الأساسية والرئيسية وتعمل على تحليل كافة الجوانب التي من شأنها تتمكن من إدارة وإعادة هيكلة شركتك بصورة طبيعية فمن أهم ما نقوم به الآتي:

  1. نقوم على تحليل وضع المنشأة وذلك لأننا نعمل على توفير تحليل سوات الرباعي للمشاريع swot.
  2. نحرص على دراسة ورؤية المنشأة ورسالتها ثم نقوم على تحديد ما إذا كانت متوافقة مع أهداف الشركة واستراتيجياتها أم لا ونقوم بصياغتها بما يتماشى مع رؤية المالك.
  3. دائمًا ما يكون لدينا حلول بديلة وفرص استثمارية بديلة تساعدك على تحسين منشآتك وتقوم على دراسة السوق والمنافسين ووضع المنشأة الحالي وكذلك التطلعات المستقبلية للمشروع.
  4. ندرس الهيكلة العامة للإدارة لابد من أننا نحرص على تقديم دراسة متكاملة وعامة للإدارة العليا.
  5. نمد بالتحليلات الوظيفية التي تعمل على تحديد الفجوات الوظيفية وتشخيصها في الشركة.
  6. تحديد المهام الجديدة إلى كافة الإدارات والأقسام في الشركة.
  7. وضع لائحة الإجراءات والسياسات التي تتعلق بالموارد البشرية وجميع الإدارات ثم مراجعتها والتعديل عليها.
  8. وضع آلية تنفيذ خطة إعادة هيكلة الشركة.
  9. وضع مؤشرات القياس والمتابعة.

قدمنا لكم في هذه المقالة أهم ما يمكننا أن نقدمه لك في شركة معوان من خدمات وعلى رأسها خدمة إعادة هيكلة المشاريع حيث أننا نود أن نوفر لك الخطط والاستراتيجيات الأساسية التي تساعدك على إدارة فكرة مشروعك بدقة وواقعية.

قم الآن بتعزيز قوة مشروعك ومؤسستك على أرض الواقع وقم بتحقيق التوازن الإداري لمشروعك معنا فقط كل ما تحتاج إليه هو التواصل مع شركة معوان ودعنا نساعدك على تجاوز الأزمة ونقودك لبر الأمان من أجل امتلاك فرصة استثمارية ناجحة.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

من نحن

شركة معوان هي شركة دراسات جدوى واستشارات اقتصادية متنوعة، تسهم في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في الوطن العربي على بدء مشاريع جديدة ومربحة، مقرنا جمهورية مصر العربية ولنا فروع في دول كثيرة على رأسها الإمارات، السعودية، الأردن، عمان، الكويت، وغيرها من الدول العربية التي نخدمها عن طريق توفير دراسة جدوى معتمدة، وذلك يتم بناء على فريق عمل احترافي من الخبراء والاستشاريين ذوي الخبرة في مجال إعداد دراسة الجدوى.