دراسة جدوى زراعة الميرمية

دراسة جدوى زراعة الميرمية

بسبب كثرة التساؤلات عن سعر طن الميرمية، والبحث عن سعر كيلة الميرمية في مصر، سنقدم إليكم اليوم أهم تفاصيل دراسة جدوى زراعة الميرمية، والتي سيكون لها دور في التعرف على كل تفاصيل نبات المريمية pdf، كل ما يخصه، بداية من التعرف على شكل بذور الميرمية عالية الجودة إلى خطوات زراعة الميرمية بطريقة صحيحة.

والذي لم يسمع بهذا النبات من قبل هو عبارة عن أحد النباتات العطرية، والتي انتشر في الفترات الأخيرة زراعته في مصر، وذلكم لأنه يتواجد عليه طلب كبير، خاصة أنك بإمكانك أن تقوم بزراعته ثلاث مرات سنويًا، حيث أن الهكتار الواحد من هذا الباتات يمكن أن يقدم إنتاج يصل إلى 84 لتر من زيت المرمرية، وسعر الزجاجة الواحدة من هذا الزيت التي تبلغ 25 مليلتر 18 دولار، وذلك يعني أنه مشروع عالمي وناجح.

يرجع غلاء هذا الزيت الذي يتم تصنيعه بعد عصر الميرمية إلا أنه يستخدم ليس فقط في صناعة العطور بل يستخدم في صناعة المستحضرات الطبية، ومحاليل الأسنان، ولذلك تعد من النباتات العطرية التي ستكون طريقك إلى حصد الكثير من العائد المالي، وبإمكاننا نقدم إليك عبر الخبراء دراسة جدوى زراعة 5 فدان فقط من الميرمية التي تساهم في أن تحقق غرضك من الأرباح.

ما التربة التي تناسب مشروع زراعة المريمية

من المميز في مشروع زراعة المريمية أنه زرعة الأرض الجدباء، أي أنه يتحمل بالفعل أي دراجات الحموضة، ويمكنك من هلاله أن توفر أفضل إنتاج، حيث أنه يتحمل درجات الحموضة التي تتراوح بين 5,5 إلى 8 درجات أي أن أي مساحة زراعية بإمكانك تنفيذ المشروع عليها.

المناخ الذي يناسب مشروع زراعة المريمية

من المؤسف في مشروع زراعة المريمية على الرغم أن يمكن أن يتم بصورة مثالية أن يزرع في تربة رديئة الجودة، إلا أنه في الوقت ذاته لابد أن يتم توفيره في منطقة ذات مناخ يتراوح من 15 إلى 21 درجة، وهو ما يجعل مناخ فصل الشتاء هو المناخ الأنسب معه بالدول العربية.

خطوات زراعة المريمية

إن مشروع زراعة المريمية يمر بمجموعة مراحل كي يتم زراعته، ومن أهم هذه الخطوات التي يمر بها المشروع ما يلي:

زراعة البذور في البداية

إن زراعة 2,5 فدان أي ما يساوي هكتار يحتاج إلى ما يتراوح بين 400 إلى 500 بذرة، والبذور يجب أن يتم وضعها على مسافات متساوية، والمساحة التي يتم زراعته لابد أن يتخلص من الحشائش التي توجد بها بصورة دورية.

زراعة بعد ذلك الشتلات

يتم زراعة المريمية في أواني زراعية، ويتم في وقت الزراعة المخصصة إليها نقل هذه الشتلات إلى الأرض الزراعية المخصصة للزراعة، ويحب أن تكون المسافة بين كل صف والآخر 70 سم على الأقل، وعدد الأشجار الذي يكون في 2,5 فدان يصل إلى 12,000 شجرة.

زراعة القصاص من النبات

يتم اتخاذ أوراق وقصاصات من النبات، والتي يجب أن تتراوح أطوالها بين 10 إلى 12 سم، وذلك الأمر يكون بنهاية فصل الخريف، وذلك يمكنك من أن تبدأ هذه القصاص أن تنمو في فترة 6 أشهر.

نصائح لتحقيق النجاح من مشروع زراعة المريمية

  • قم بالتخلص من الأعشاب الضارة بصورة دورية.
  • لابد أن تتبع عملية التسميد بصورة دورية.
  • كم بالتخلص من الآفات الضارة.
  • قم بحصاد المريمية في موعدها المناسب.
  • يجب أن تضمن أن يكون هذا الزيت صافي بعد عصره.

راسل شركة معوان واستفد من دراسة جدوى زراعة الميرمية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

من نحن

معوان صرح متكامل في تقديم دراسات الجدوى وخطط الأعمال والحلول المبتكرة لرجال الأعمال الطموحين لنخطو معًا طريق النجاح ونحقق نتائج مبتكرة بناء على رؤية نخبة من ذوي الخبرة لدينا، فنحن نعمل سويًا على تطوير أعمالك.