دراسة جدوى زراعة اليانسون

دراسة جدوى زراعة اليانسون

إن زراعة اليانسون تعد من أهم الزراعات التي تستطيع تحقيق مبيعات كبيرة منها، باعتباره أحد المشروبات الساخنة التي يتنم تناولها بكثرة، وبناء على ذلك يوجد اعتماد عليه من قبل الكافيهات والمقاهي بصورة أساسية وذلك غير الاستهلاك المنزلي، ودراسة جدوى زراعة اليانسون تضمن إليك كل تفاصيل عملية الزراعة، والمشروع مميز، حيث أن إنتاج فدان اليانسون يصل إلى 800 كجم في الموسم الواحد وسعر طن اليانسون 2022 يشير إلى أنه مقارنة بسعر العام 2023 في تزايد مستمر.

وصف المشروع

المشروع عبارة عن زراعة اليانسون عبر مساحة محددة من الأراضي مع الاهتمام بتغذيتها ومتابعتها بصورة تجعل الأرض مهيئة وقت زراعة اليانسون إلى الزراعة، ويشير سعر طن اليانسون 2023 أن اليانسون من السلع التي تتزايد أسعارها، حيث أن سعر طن اليانسون اليوم يختلف عن السعر غدًا ولمن دومًا في تزايد واستراتيجيات وآليات زراعة اليانسون في سوريا أو في السعودية سلسلة، وموعد زراعة اليانسون في مصر تضمنها إليك دراسة جدوى زراعة اليانسون فنحن دومًا سنكون شركاء نجاحك في أي دولة عربية ترغب في تنفيذ المشروع بها.

كيفية زراعة اليانسون؟

تعد زراعة اليانسون من الزراعات السلسة، والتي تقوم بزراعتها بناء على مجموعة من المراحل التي تعطيك بالنهاية محصول كامل بكميات مرضية، ومن أهم تفاصيل وخطوات زراعة اليانسون ما يلي:

  • يتم حرث الأرض بنظام الريش وليس الخطوط.
  • كل بورة يتم وضع بها من 4 أو 5 حبوب.
  • يتم بعد ذلك عملية الري.
  • يجب أن تترك مسافة 30 سم بين كل بؤرة وأخرى.

خف زراعة اليانسون

بعد أن تمر 3 أسابيع من زراعة اليانسون تبدأ عملية خف اليانسون، والتي تكون بمعدل نباتتين فقط لا غير في كل بؤرة كي تنمو وتشتد وتستطيع أن تقوم بالفعل بالاستفادة من المواد الغذائية والأسمدة التي تكون بالتربة.

عزيق اليانسون

إن الاهتمام باليانسون سيساهم في زيادة إنتاجية فدان اليانسون بصورة مباشرة، ولذلك عليك أن تقوم بعزق هذا النبات ثلاث مرات وذلك كي يتم تقليب التربة والتخلص من أي نوع من الآفات التي يمكن أن يتم التعرض إليها.

مواعيد زراعة اليانسون

تضمن إليك دراسة جدوى زراعة اليانسون كل البيانات والمعلومات التي تحتاج إليها عن الزراعة، حيث أن الزراعة تبدأ في شهري أكتوبر وشهر نوفمبر، وعملية التعجيل بالزراعة والتي يطلق عليها الزراعة البدرية هي التي يكون هناك نتائج مثالية من حيث إنتاجية فدان اليانسون والذي يصل إلى 800 كجم.

ري مشروع اليانسون

يحتاج اليانسون من 5 إلى 7 عمليات ري في الزرعة الواحدة، أي بمعدل أن يكون هناك من 7 إلى 10 أيام بين الرية والأخرى كي تتمكن من إشباع الزرع ومن ناحية أخرى أن تتغاضى عن أي نوع من أنواع المؤثرات السلبية للمياه الزائدة.

تسميد مشروع اليانسون

يجب أن تقوم بإضافة من 15 إلى 20 متر مكعب من السماد العضوي، و200 كجم من الفوسفات، بالإضافة إلى أنه يحتاج 200 كجم من سلفات النشادر ويصبح بالفعل المشروع قادر على توفير وإنتاج اليانسون بكميات كبيرة.

راسل شركة معوان واستفد من دراسة جدوى زراعة اليانسون وخصم على دراسة الجدوى يصل إلى 50% خلال فترة محدودة.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

من نحن

شركة معوان هي شركة دراسات جدوى واستشارات اقتصادية متنوعة، تسهم في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في الوطن العربي على بدء مشاريع جديدة ومربحة، مقرنا جمهورية مصر العربية ولنا فروع في دول كثيرة على رأسها الإمارات، السعودية، الأردن، عمان، الكويت، وغيرها من الدول العربية التي نخدمها عن طريق توفير دراسة جدوى معتمدة، وذلك يتم بناء على فريق عمل احترافي من الخبراء والاستشاريين ذوي الخبرة في مجال إعداد دراسة الجدوى.