دراسة جدوى مصنع مواد غذائية

دراسة جدوى مصنع مواد غذائية

تعد المواد الغذائية من أفضل مصادر الربح المضمون، والتي تحتاج لتنفيذها بطريقة صحيحة إلى دراسة جدوى مصنع مواد غذائية لتوفر لك التفاصيل التي تعينك على معرفة المتطلبات التي يحتاجها المشروع من أجل تنفيذ هذا المصنع بأسس صحيحة، ولمدى نجاح هذا المشروع وإمكانية تحقيق النجاح منه سنتعرف على تفاصيلها بشكل كامل اليوم.

تفاصيل دراسة جدوى مصنع مواد غذائية

 يعد مصنع المواد الغذائية من أهم المصانع الهامة، والتي تعمل على تعبئة المواد الغذائية، وهي من المواد الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، مثل الأرز والسكر، وغيرها من المواد الغذائية التي تحتاج إلى التعبئة والتغليف في الكثير من العبوات المتنوعة الأحجام والأوزان، ودراسة تعبئة وتغليف المواد الغذائية تشمل كل التفاصيل من حيث الشكل والمقاس وغيرها.

فهذه العبوات يمكن أن تتراوح بين كيلة جرام و10 كيلو، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تكون أقل من كيلو جرام، ومن المهم تعبئة المواد الغذائية التي تتمتع بالجودة العالية لتصنيع اسم مميز لمنع تعبئة وتغليف المواد الغذائية، وذلك يتطلب الاعتماد على ماكينات التعبئة الآلية والتغليف الآلي، التي تكون مطابقة إلى معايير منظمة الصحة العالمية، لتضمن النظافة والجودة، ولذلك الاستعانة بخطوط إنتاج ذات جودة عالية هو أسس نجاح المشروع، وتقدم إليك أفضل شركة دراسة جدوى مصنع مواد غذائية متكاملة تستطيع حصد كل التفاصيل منها.

تكلفة جدوى مصنع مواد غذائية

إن جدوى مصنع مواد غذائية من المشروعات التي تحفظ المواد الغذائية من التلف، وتجعل فترة صلاحها كبيرة، والتي تحفظ كلًا من اللون والرائحة، والطعم، وطبية المواد الغذائية أنها لا تتفاعل على الإطلاق مع المواد البلاستيكية، مما يجعلها فرصة لتوفير منتج يدوم لفترة أطول.

وتحتاج لتنفيذ دراسة جدوى مصنع تعبئة وتغليف مواد غذائية على أرض الواقع بتفاصيلها، والتي تستطيع استلامها أي أستلام دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف pdf من خلالنا في فترة زمنية قياسية، وتنفيذ المشروع بشكل فعلي حتى تقديم المنتجات منه يحتاج إلى 1,400,000 دولار، وتستطيع استردادها في ثلاثة من السنوات فقط لا غير.

مشكلات مشروع مصنع تعبئة وتغليف المواد الغذائية

إن مشكلات أو عيوب مشروع تعبئة المواد الغذائية تتوقف على نوعية الماكينات أو الأدوات التي يتم الاعتماد عليها، حيث اختيار الماكينات والأدوات التي توفرها جدوى مصنع مواد غذائية سيغنيك عن المشكلات لأنها أدوات مطابقة إلى المواصفات العالمية، ولكن الاعتماد على المواد الغي مقتناه بمهنية أو خبرة سيعرضك إلى الأعطال للصيانة بشكل متكرر، بجانب تكلفة كبيرة لتلف الكثير من الآلات، والتي لا يقوى المشروع على تغطية المشروع.

والمشكلات الأخرى التي ربما تتعرض إليها بعض المشروعات هي مشكلة الموقع، فاختيار موقع حيوي يكون له دور في نجاح المشروع، أما المواقع النائية والبعيدة التي تجعل المستهلكين أو تجار الجملة، يبحثون عن بديل أقرب، لذلك أهتم باختيار مكان يسهل الوصول إليه.

ترخيص مصنع مواد تعبئة غذائية

إن الحكومة السعودية وضعت ثلاثة من الشروط الرئيسية التي تعينك استيفاءها معًا امتلاك مشروع تعبئة وتغليف البقوليات، أو المواد الغذائية بصورة قانونية، وشروط استخراج رخصة تعبئة مواد غذائية وباقي الأوراق القانونية سهل الحصول عليها، ومن الخطوات التي يجب سلكها لاستيفاء تراخيص المشروع:

الخطوة الأولى

هذه الخطوة هي البداية التي تقوم باستخراج مجموعة من الأوراق القانونية الهامة من خلالها، ومن أهم هذه الأوراق ما يلي:

  • شهادة انتساب خلال الغرفة التجارية.
  • سجل تجاري من وزارة التجارة والاستثمار.
  • ملف من هيئة الزكاة
  • التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • التسجيل في وزارة العمل.
  • إمكانية استخراجها من المقرات الحكومية أو الموقع الإلكتروني.

الخطوة الثانية

بعد أن تقوم بهذه الخطوة الأولى، والتي تستطيع استيفائها بشكل إلكتروني عليك أن تقوم بهذه الخطوة الثانية هي فقط ترخيص نشاط تجاري، والذي تستطيع القيام باستخراجه من خلال المواقع الإلكتروني عبر دليل ترخيص منشآت الإضافات العلفية الغيرة دوائية، وهذه الخطوة فقط أربعة أيام تستغرقها لتحصل على الترخيص.

الخطوة الثالثة

هذه الخطوة عبارة عن إصدار رخصة بلدية والتي تحتاج منك إلى تقديم الرسم التوضيحي للإحداثيات التي يكون بها المشروع، والتي تشمل كلًا من الموقع والعنوان، بالإضافة إلى رخصة إتمام البناء، أو عقد إيجار.

هذه الأوراق السابقة التي يجب استحضارها لابد أن تكون أوراق رسمية، بالإضافة إلى الحصول على اشتراطات الدفاع المدني، والتي يتم عبرها تقديم ما يثبت أن هذه المواد غير قابلة لاشتعال، وأن هذه الحوائط الجدارية بالمصنع مقاومة للحريق، وأن تكون الأدوات القابلة للاشتعال بعيدة عن مصدر الغاز أو الطاقة الخاصة بالمشروع.

أسعار ماكينات أو أدوات مصنع مواد غذائية

بعد معرفتنا إلى شروط استخراج رخصة تعبئة مواد غذائية، والتي تشمل كل تفاصيلها دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات pdf أو بشكل عام مشروع تعبئة المواد الغذائية سنعرض أهم أسعار الماكينات التي يمكن الاستعانة بها في عمليات التعبئة وهي:

  • (أبا) خط لتعبئة للسكر سعرها 2,500,000 دولار.
  • ماكينة تعبئة الطماطم أو الثوم أو الزنجبيل سعرها 350,000 دولار.
  • تختلف أسعار الماكينات على حسب خصائصها والجهة التي تشتري عبرها.

تنفيذ مشروع تعبئة وتغليف من المنزل

بمجموعة من الأدوات البسيطة وهي الميزات، بالإضافة إلى آلة تعبئة وتغليف بسيطة آلية أو يدوية الصنع تستطيع تنفيذ المشروع بالبيت، ويعد من المشروعات التي تعطيك ربح مالي كبير، وهو فرصة أن تصل إلى ربخ استثماري من مشروع ذو تكلفة بسيطة.

وبحثك عن مثل هذه المشروعات عبر الإنترنت وهي مشروع تعبئة وتغليف من المنزل تستطيع رؤية الكثير من نماذج الأعمال الناجحة والواضحة أمامك التي ستعلم منها أن السير في هذه الرحلة والتوسع لا يحتاج إلى سوى قرار، وإرادة، والأهم دراسة جدوى تسير عليها لتصل للنجاح.

 راسل شركة معوان واستفد من دراسة جدوى مصنع مواد غذائية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

من نحن

شركة معوان هي شركة دراسات جدوى واستشارات اقتصادية متنوعة، تسهم في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في الوطن العربي على بدء مشاريع جديدة ومربحة، مقرنا جمهورية مصر العربية ولنا فروع في دول كثيرة على رأسها الإمارات، السعودية، الأردن، عمان، الكويت، وغيرها من الدول العربية التي نخدمها عن طريق توفير دراسة جدوى معتمدة، وذلك يتم بناء على فريق عمل احترافي من الخبراء والاستشاريين ذوي الخبرة في مجال إعداد دراسة الجدوى.