مكاتب دراسة الجدوى في جدة

مكاتب دراسة الجدوى في جدة

مكاتب دراسة الجدوى في جدة هي التي تعطيك المؤشرات الأولية حول إمكانية تحقيق نجاحًا لفكرة مشروعك الاستثماري من عدمه. وذلك يرجع إلى أن الدراسة التي تقدمها لك تساعد على إجراء التحليل المنطقي والواقعي إلى فكرة مشروعك الاستثماري. كما أنها تساعدك على تنفيذ ذلك المشروع بسهولة وخلال فترة زمنية محددة وفي حدود الميزانية المالية الأساسية لفكرة المشروع.

لذا نحن نقوم على إجراء دراسة جدوى مشروع شاملة وكاملة من النواحي المالية والفنية والتسويقية والإدارية والقانونية وغيرها من الجوانب التي تساعدنا على الإلمام بفكرة المشروع الاستثماري. بدقة وواقعية وهو ما يتم طرحه لك بناء على تحليلات مميزة لفكرة المشروع. ودورها في اتخاذ القرارات الاستثمارية الصائبة نحو عملية التنفيذ.

أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع

تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى مشروع احترافية مناسبة إلى فكرة مشروعك الاستثماري. حيث أننا نقوم على تحديد مدى إمكانية تنفيذ مشروعك الاستثماري بطريقة مثالية. وتعمل على تحديد مدى إمكانية تطبيق ذلك المشروع على أرض الواقع. حيث أننا نحرص على فهم عدة متطلبات رئيسية من شأنها تتمكن من إدارة أعمالك وتتمكن من تحديد عدة أسس ومعايير مختلفة تتمثل فيما يلي:

  1. تساعد على اتخاذ القرارات المناسبة لأي مشروع استثماري ترغب في تنفيذه.
  2. تسهم دراسة الجدوى في تحديد أهدافك الأساسية التي ترغب في الوصول إليها.
  3. تسهم الدراسة في تخصيص كافة الموارد الاقتصادية الرئيسية للمشروع.
  4. تبين لك الدراسة حجم التكاليف التي تحتاج إليها في مشروعك.
  5. تسهم الدراسة في تكوين منظومة كبيرة من المعلومات والبيانات حول فكرة المشروع الاستثماري.

أساسيات إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية

هناك العديد من أساسيات دراسة الجدوى التي تعتمد عليها أفضل مكاتب دراسة الجدوى في جدة معوان والتي تسهل عليك العديد من الإجراءات المختلفة. حيث يتم التركيز على كيفية إجراء التحليل المخصصة للمشروع. وكذلك العمل على فهم كافة الجوانب التي من شأنها تتمكن من إدارة أعمالك الاحترافية.

أولًا دراسات للسوق:

تعد من أهم أسس دراسة الجدوى الاقتصادية هي التحليلات والأسس والدراسات التسويقية التي يتم تقديمها وطرحها لك حيث تعمل الدراسة على فهم السوق. وفهم المعايير المخصصة لذلك السوق وإمكانية تنفيذ المشروع على أرض الواقع بناء على تحليل المنافسين المتواجدين داخل السوق، تحديد كافة الأسس والجوانب المخصصة للسوق. ودوره الرئيسي في القيام بعملية التحليل التسويقي التي تضمن لك حصة تسويقية في النهاية في ظل المنافسة الدراجة داخل الأسواق في جدة.

ثانيًا أسس فنية:

إن كنت ترغب في إجراء التحليلات الفنية المتعددة لابد من أن تجري العديد من الأسس والمعايير المخصصة لفكرة المشروع. حيث يجب القيام بتحليل كافة الأسس الفنية المناسبة. والتي تسهل عليك إدارة مشروعك من الناحية الفنية والحرص على اتمامها بما يضمن لك تنفيذ مناسب له. حيث تتعرف على حجم الأدوات والمعدات. خطوط الإنتاج، القيمة التشغيلية للمشروع وغيرها من الجوانب المخصصة له.

ثالثًا دراسات مالية:

لا غنى عن إجراء الدراسات المالية للمشاريع الاستثمارية المقترحة. وذلك يعود إلى مدى إمكانية تحليل كافة الجوانب المتعلقة بها من حيث حجم المصروفات المالية. الأرباح المالية العائدة عليك من ذلك المشروع وغيرها من الأمور التي تسهل عليك عملية التنفيذ على أرض الواقع.

نحن في مكتب معوان أهم مكاتب دراسة الجدوى في جدة نقدم لك خدمات عديدة تساعدك على اتمام وتنفيذ فكرة مشروعك الاستثماري. فقط كل ما تقوم به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على بدء مشاريع استثمارية ناجحة في جدة.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

من نحن

شركة معوان هي شركة دراسات جدوى واستشارات اقتصادية متنوعة، تسهم في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في الوطن العربي على بدء مشاريع جديدة ومربحة، مقرنا جمهورية مصر العربية ولنا فروع في دول كثيرة على رأسها الإمارات، السعودية، الأردن، عمان، الكويت، وغيرها من الدول العربية التي نخدمها عن طريق توفير دراسة جدوى معتمدة، وذلك يتم بناء على فريق عمل احترافي من الخبراء والاستشاريين ذوي الخبرة في مجال إعداد دراسة الجدوى.