دراسة جدوى مشروع زراعة اللوز بربح 85%

توفر لك دراسة جدوى مشروع زراعة اللوز كل البيانات والاستراتيجيات التي تساهم في تحقيق ربح مالي يصل إلى 85% من المشروع.

توفر لك دراسة جدوى مشروع زراعة اللوز كل البيانات والاستراتيجيات التي تساهم في تحقيق ربح مالي يصل إلى 85% من المشروع، وهو من المشروعات التي تحقق عائد مالي كبير، وذلك لأن اللوز يعد أشهر وأكثر أنواع المكسرات التي يوجد طلب كبير عليها، نتيجة إلى أنها من المكسرات التي لها العديد من الفوائد الغذائية المتنوعة.

وتختلف أنواع اللوز، أو الطرق التي يتم تسويتها به كي تتناسب مع كل أغراض ومتطلبات وأذواق العملاء، فمنه بدون نكهة، ومنه المحمص، ويوجد المدخن، والمملح، وهذه الخيارات تتيح للجميع الوصول إلى متطلباتهم، وما يدفعك لتنفيذ المشروع هامش الربح الكبير الذي يحققه، والتدفق الإيجابي للأموال التي بإمكانك الحصول عليه من المشروع، لهذا سنستعرض أهم تفاصيل دراسة جدوى مشروع زراعة اللوز اليوم.

وصف مشروع زراعة اللوز

المشروع عبارة عن إنشاء مزرعة، خلال هذه المزرعة تبدأ عملية زراعة اللوز، ثم الحصاد، وتوزيع هذه المنتجات من اللوز على تجار البيع بالجملة، أو تجار البيع بالتجزئة والمصانع، بجانب وجود العديد من الهات الطبية وجهات العناية بالبشرة التي تتطلب هذا النوع من المكسرات لأنه يستخدم في تصنيع المنتجات الطبية، ومن الجيد أن تعلم أن حصولك على دراسة جدوى مشروع زراعي Pdf من خلالنا سيفيدك بالبيانات والمعلومات التي توجهك بطريقة صحيحة خلال رحلتك الاستثمارية، وبإمكانك الاطلاع على نموذج دراسة جدوى مشروع زراعي من أجل التأكد من كم البيانات التي نوفرها إليك في دراسة الجدوى.

مساحة مشروع زراعة اللوز

لتجني كمية كبيرة من اللوز عليك أن توفر مساحة كبيرة من الأرض الزراعية المؤهلة والصالحة للزراعة، وبإمكانك الاطلاع على دراسة جدوى استصلاح أراضي زراعية من أجل معرفة آلية استصلاح الأراضي الزراعية واستخدامها من أجل الزراعة، وهذه المسامة لا تقل عن 10كم.

وستعلم أهمية توفير مساحة كبيرة، عندما تتعرف على كم كيلو تنتج شجرة اللوز؟ وبناء عليه إذا كانت تبحث عن زراعة اللوز في مصر أو زراعة اللوز في السعودية أو أي من الدول العربية فلابد أن توفر أرض صالحة للزراعة كي تكون إنتاجية فدان اللوز معك محققة عائد مرضي، وهذه المساحة التي توفرها يتم تقسيمها إلى مربعات، وتهيئتها بالسماد العضوي جيدًا من أجل الزراعة.

موقع مشروع زراعة اللوز

يشترط في الموقع الذي يتم اختياره من أجل تنفيذ المشروع أن يكون هذا الموقع صالح للزراعة، وأن يتوافر به كل العناصر التي يتطلبها المشروع من مياه، وتربة صالحة، والقرب من المقومات الأساسية التي يحتاج إليها الزرع، بجانب مكان مميز ومناسب من حيث درجة الحرارة.

الآلات والمعدات التي يحتاجها مشروع زراعة اللوز

تختلف زراعة اللوز المكيف عن زراعة اللوز العادية من حيث المتطلبات، ومن حي الإنتاج، فسؤالك عن كم شجرة لوز في الهكتار تختلف بناء على حسب نوعية الزراعة، ومن أهم هذه الآلات التي يحتاجها المشروع ما يلي:

  • خزانات وأنابيب وخراطيم من أجل الري بالتنقيط.
  • مضخات قوية تقوم بضخ المياه في الأنابيب.
  • آلة مخصصة في زراعة الشتلات.
  • عزاقة إلكترونية.
  • أسمدة عضوية وآلات لنقلها.
  • موتور من أجل رش المبيدات الحشرية.

تكاليف وأرباح مشروع زراعة اللوز

  • رأس مال المشروع المطلوب 4,000,000 دولار.
  • معدل العائد 37%.
  • سنوات الاسترداد السنة الثالثة.

العمالة التي يحتاج إليها مشروع زراعة اللوز

تحتاج لمتابعة أعمال الزراعة والاهتمام بالزرعة كي يكون مقدار العائد مرضي ممن خلالها، من حيث كم المنتجات أو قيمة العائد إلى 10 عمالة، وتختلف عدد العمالة على حسب المساحة التي ستقوم بزراعتها.

راسل شركة معوان واستفد من دراسة جدوى مشروع زراعة اللوز بربح.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

من نحن

شركة معوان هي شركة دراسات جدوى واستشارات اقتصادية متنوعة، تسهم في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في الوطن العربي على بدء مشاريع جديدة ومربحة، مقرنا جمهورية مصر العربية ولنا فروع في دول كثيرة على رأسها الإمارات، السعودية، الأردن، عمان، الكويت، وغيرها من الدول العربية التي نخدمها عن طريق توفير دراسة جدوى معتمدة، وذلك يتم بناء على فريق عمل احترافي من الخبراء والاستشاريين ذوي الخبرة في مجال إعداد دراسة الجدوى.