دراسة جدوى مصنع المشروبات الغازية

دراسة جدوى مصنع المشروبات الغازية

إن المشروبات الغاوية تعتبر من أهم السلع التجارية التي لا يمكن الاستغناء عنها، والتي يتم تناولها بصورة شبه يومية من قبل المستهلكين، بالإضافة إلى وجود العشرات من المعارض بالإضافة إلى وجود العشرات من الجهات التي تقوم بعرض هذه المنتجات من سوبر ماركت، وهايبر ماركت، وتتميز دراسة جدوى مصنع المشروبات الغازية بأنك تستطيع من قبل هذا المشروع باستطاعتك التعرف على كل التفاصيل التي يحتاج إليها المشروع.

بداية من تفاصيل خط إنتاج مشروبات غازية بالإضافة إلى التسويق إلى مشروع مياه غازية بجانب أنك تستطيع من قبل هذا الدراسة معرفة كافة الأرباح المالية التي يمكن تحقيقها من قبل هذا المشروع، وبالفعل كل التكاليف التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع.

وصف المشروع

المشروع عبارة عن إنشاء مصنع يتم من قبل هذا المصنع إنتاج العبوات المتنوعة من المياه الغازية التي تتناسب مع كل المتطلبات، والمشروع يتميز بأنك عبر دراسة جدوى مصنع مشروبات غازية يمكنك من قبل هذا المشروع أن تقوم بالحصول على كل التفاصيل التي تحتاج إليها من أجل التعرف على كل أساسيات التصنيع، بالإضافة إلى معرفة كل التفاصيل الخاصة بنسب المنتجات، وبناء على ذلك تستطيع من قبل هذا المشروع أن تحقق من قبل هذا المشروع تقديم المنتجات ذات الجودة العالية التي يمكنك أن تصنع من قبلها العلامة التجارية القوية في السوق.

خطوات تصنيع مشروع مصنع المشروبات الغاوية للمنتج

تمر المواد الخام بعد مراحل كي تصبح جاهزة بصورة فعلية أن تبدأ عملية الإنتاج ومن أهم هذه المراحل ما يلي:

المرحلة الأولى تحضير المياه

يتم معالجة المياه التي يتم الاستعانة بها في عملية التصنيع، وذلك من أجل إزالة أي نوع من الشوائب التي يمكن أن تكون بها، بالإضافة إلى إزالة الكلور وأي نوع من الميكروبات.

المرحلة الثانية مرحلة تحضير المحلول السكري

من الخطوات الهامة هي خطوة تحضير المحلول السكري، والتي يتم عبرها إذابة السكر، في الماء، عبر درجة الحرارة المحددة، ومراعاة أـن تتم عملية الذوبان الكامل.

المرحلة الثالثة إعداد المحلول المركز

هي المرحلة التي يتم عبرها خلط النسب الأساسية، والتي تتمثل في نسب كلًا من الأحماض، والنكهات، والمواد الأساسية الأخرى بالنسبة التي يتم تحديدها في دراسة جدوى مصنع المشروبات الغازية.

المرحلة الرابعة هي عملية خلط النسب

يتم خلط نسب معينة من المحلول السكري والمياه معًا، وبعد ذلك يتم بصورة فعلية تكوين المزيج النهائي، وبتاء عليه تبدأ بعدها عملية الخلط عملية التبريد.

المرحلة الرابعة الكربنة إضافة ثاني أكسيد الكربون

في هذه المرحلة يتم حقن ثاني أكسيد الكربون في هذا الخليط، وهذه الخطوة التي يكسب فيها المخلوط الفقاعات.

المرحلة الخامسة التعبئة والتغليف

هذه هي المرحلة الأخيرة عبر سير النقل يتم تعبئة هذه المنتجات في العبوات ومن ثم يتم بصورة أساسية عملية التخزين ثم الشحن إلى العملاء.

أدوات ومعدات المشروع

  • أدوات عملية الفلترة.
  • معدات خاصة بتحضير المحلول السكري.
  • معدات عملية الكربنة.
  • معدات عملية خلط المحلول المركز.
  • معدات خاصة بعملية التعبئة والتغليف.
  • أجهزة مستخدمة في عملية فحص الجودة.

الخامات المستخدمة في عملية

  • المياه النقية.
  • ثاني أكسيد الكربون.
  • النكهات.
  • المكملات والمنشطات.
  • المثبتات والمواد التي تمنع الرغوة.
  • الملونات.
  • المواد الحافظة.

المؤشرات المالية للمشروع

تواصل الآن مع شركة معوان واحصل على دراسة جدوى مصنع المشروبات الغازية أحد الأفكار الاستثمارية الناجحة والمربحة.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

من نحن

شركة معوان هي شركة دراسات جدوى واستشارات اقتصادية متنوعة، تسهم في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في الوطن العربي على بدء مشاريع جديدة ومربحة، مقرنا جمهورية مصر العربية ولنا فروع في دول كثيرة على رأسها الإمارات، السعودية، الأردن، عمان، الكويت، وغيرها من الدول العربية التي نخدمها عن طريق توفير دراسة جدوى معتمدة، وذلك يتم بناء على فريق عمل احترافي من الخبراء والاستشاريين ذوي الخبرة في مجال إعداد دراسة الجدوى.