شروط الحصول على قرض صناعي من الصندوق الصناعي السعودي

شروط الحصول على قرض صناعي من الصندوق الصناعي السعودي

الحصول على قرض صناعي من الصندوق الصناعي السعودي يتم على مراحل هامة علينا أن نتعرف عليها من أجل مساعدتك في الحصول على القرض.

نحن في شركة معوان نساعدك في معرفة شروط الحصول على قرض صناعي، كما أننا نتعرف على عدة الاشتراطات الهامة والرئيسية التي تسهل عليك الحصول  على الدعم والتمويل.

مراحل الحصول على قرض صناعي من صندوق الصناعي السعودي

تمر عملية الحصول على القرض بعدة مراحل هامة وأساسية حيث أننا نقوم على توفير كافة العوامل التي من شأنها تساعد المستثمرين ورواد الأعمال في الحصول على دعم وتمويل للمشاريع من الصندوق الصناعي.

اولًا مرحلة التسجيل:

تعد من أهم المراحل الأساسية والرئيسية التي تتعلق بعملية الصندوق الصناعي حيث أننا نقوم على فهم عدة عوامل متعلقة بالتسجيل وهو ما نقوم به من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق بالإضافة إلى معرفة عدة معلومات هامة حول الآتي:

  1. البيانات والمعلومات المتعلقة بالقطاع.
  2. تحديد بيانات الترخيص اللازمة.
  3. نحدد لك بيانات الشركة المخصصة لك.
  4. تحدد من خلالها تفاصيل المنتج.
  5. بيانات ملكية المشروع.
  6. الملاءة المالية أو رأس مال الشركة.
  7. البيانات المتعلقة بالشخص المفوض.

ثانيًا مرحلة التقييم والموافقة على طلب القرض:

في هذه المرحلة مهم جدًا معرفة عملية التقييم التي تتم من خلال الفريق المتواجد داخل الصندوق الصناعي السعودي والتي تتم من خلال عدة أمور مهمة تتمثل فيما يلي:

  • يتم اخطارك بالموافقة أو الرفض.
  • موافقة فريق العلاقات على الطلب المبدئي.
  • مراجعة شاملة إلى استمارة الطلب.
  • اكتمال الطلب واستيفائه لجميع سياسات واشتراطات الصندوق الصناعي.

ثالثًا توقيع العقود:

تعد من أهم الأمور الأساسية والمراحل الرئيسية التي تتعلق بعملية توقيع العقد وطلب القرض رسميًا وتحديد شروط وأحكام القرض مضمنة ذلك في الخطاب الرسمي والالتزام بها وقبول العميل إلى هذا ومرحلة العقود تحتاج إلى معرفة عدة أمور هامة تتمثل فيما يلي:

  1. عليك أن تحضر صورة للترخيص الصناعي.
  2. من الأفضل أن توفر صورة إلى السجل التجاري.
  3. تحديد صورة عقد تأسيس وبنوده.
  4. توفير صورة للملكية أو عقد الإيجار.
  5. تفويض صادر من رئيس مجلس إدارة الشركة.
  6. قائمة مفصلة بتحديد الأصول الثابتة للمشروع.

رابعًا صرف القرض والمتابعة:

تعد من أهم العوامل الأساسية التي تتعلق بعملية صرف القرض والمتابعة وهو ما يشمل على عملية الصرف والسداد ورسوم المتابعة وكذلك تحديد التقارير المتعلقة بالعميل.

  • لابد من تلبية الشروط الخاصة لدى الصندوق.
  • توفير بوليصة تأمين سارية تتضمن شروط الصندوق الصناعي السعودي.

خامسًا السداد والمتابعة:

من أهم المراحل المتعلقة بعملية السداد والمتابعة حيث تقوم على صرف القرض وفقًا الجدول المحدد في اتفاقية القرض ويلتزم العميل بتسديد القرض بناء على الاتفاقية الموقعة.

هذه هي مراحل وشروط الحصول على قرض صناعي من صندوق التنمية الصناعي السعودي والتي نقدمها لك في شركة معوان لخدمات رجال الأعمال حيث أننا نساعدك في الحصول على دعم وتمويل مناسب إلى مشروعك.

تواصل الآن مع معوان لخدمات رجال الأعمال ونحن نساعدك في الحصول على قرض صناعي من صندوق التنمية الصناعي السعودي.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

من نحن

شركة معوان هي شركة دراسات جدوى واستشارات اقتصادية متنوعة، تسهم في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في الوطن العربي على بدء مشاريع جديدة ومربحة، مقرنا جمهورية مصر العربية ولنا فروع في دول كثيرة على رأسها الإمارات، السعودية، الأردن، عمان، الكويت، وغيرها من الدول العربية التي نخدمها عن طريق توفير دراسة جدوى معتمدة، وذلك يتم بناء على فريق عمل احترافي من الخبراء والاستشاريين ذوي الخبرة في مجال إعداد دراسة الجدوى.