7 أخطاء يقع فيها أصحاب المشاريع نشرحها في شركة دراسة جدوى في قطر

شركة دراسة جدوى في قطر

نتعرف سويًا في هذه المقالة على أبرز الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المشاريع قبل أن يتم إعداد وإجراء دراسة جدوى مشروع أولية. ففي البداية يجب أن تعلم أن الفرصة الاستثمارية التي تمتلكها قد تحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا. قد تساعدك على التواجد داخل السوق بقوة تتعرف من خلالها على كافة المشاكل والأخطاء الرئيسية المتعلقة بالمشروع. لذا نحن في شركة دراسة جدوى في قطر نرغب في مساعدة مستثمرينا الأعزاء على البدء في تنفيذ مشاريع استثمارية ناجحة على أرض الواقع بناء على رؤية فريق عمل احترافي يمتلك الخبرات الكبيرة في ذلك المجال.

نحن في شركة معوان نقدم لك تحليل متكامل إلى مشروعك الاستثماري ونقوم على مساعدتهم في تجنب الأخطاء التي قد تقتل لك فرصتك الاستثمارية بالإضافة إلى أننا نقدم لك الحلول البديلة المناسبة إلى مشروعك الاستثماري والتي تسهل عليك إجراء وتحليل فكرة المشروع الاستثماري بدقة وواقعية وهذا ما نحرص على تحليله بصورة مميزة تضمن لك تنفيذ مناسب إلى مشروعك.

ما هي الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المشاريع؟

دعنا في البداية نتعرف على دراسة الجدوى حيث تعرف بأنها مجموعة من التقارير الرئيسية التي يتم الاستعانة بها من قبل أصحاب المشاريع للوقوف على مدى جدوى هذه المشاريع من عدمها وهو ما يتم بناء على دراسات مالية وفنية وتسويقية معتمدة تسهل عليك إجراء وتنفيذ فكرة مشروعك الاستثماري بواقعية، لذا دعنا نتطرق إلى أبرز الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المشاريع من خلال عدة نقاط هامة ورئيسية تتمثل فيما يلي:

  1. عدم الاعتماد على دراسة الجدوى: قد يعتقد البعض إن فتح مشروع جديد يتم بطريقة عشوائية أي عدم الاعتماد والاهتمام بدراسة الجدوى وخاصة أن فريق من المختصين المؤهلين إلى اتمام ذلك المشروع، لذا من أبرز الأخطاء التي تقع فيها هو تجاهل الدراسة، يجب أن لا تتجاهلها نهائيًا وخاصة أنك بحاجة إلى تحديد مدى جدوى المشروع من الناحية المالية والإدارية والتسويقية والقانونية والتشغيلية المناسبة إلى ذلك المشروع وتحتاج إلى إجراء البعد الاستراتيجي للمشروع وكذلك العمل التجاري على تحديدها.
  2. تجاهل خطة العمل: أي أنك لا تقوم على إعداد دراسة جدوى مشروع بالإضافة إلى تجاهل وضع خطة عمل إلى ذلك المشروع وهي من أبرز العوامل التي لابد من الاعتماد عليها والتي تساعد على تحديد كافة البيانات والأبحاث المختلفة وكذلك تحديد كافة الجوانب التي تسهل عليك اتمام وتنفيذ المشروع بصورة مميزة.
  3. لا تستفيد من خبرات الآخرين: من أبرز الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المشاريع عند تنفيذ المشروع هو عدم المشورة وعدم الاستفادة من خبرات الأخرين لذا نحن في شركة دراسة جدوى في قطر ننصحك بضرورة الاستشارة والاستفادة من خبرات الأخرين.
  4. إهمال التسويق يقع على التسويق أهمية كبيرة في نجاح أي مشروع فإهماله يعد من الاخطاء التي تقتل لك فكرة مشروعك.
  5. أن لا تهتم بدراسة المنافسين خطأ كبير جدًا يقع فيه أصحاب المشاريع هو عدم الاهتمام بالمنافسين نهائيًا فهي من الأمور الأساسية التي تساعد على نمو المبيعات حيث تسيطر على المنافسين من خلال طرح منتجات جديدة فأنت تهمل ذلك الجانب وبالتالي لن تتمكن من التواجد داخل السوق من الأساس.
  6. تتجاهل الأزمات: نجد أن عدد كبير من رواد الأعمال يتجاهل الازمات والمشاكل التي تتواجد داخل الشركة سواء من العمالة الموجودة او مشاكل في العمل نفسه ولذلك يؤثر بالسلب على المشروع.
  7. غياب المؤشرات ومقاييس الأداء تعد واحدة من أبرز الأخطاء ألا تظهر أي ملامح للمشروع وعدم حدوث أي تغيير منذ النشأة وهذا امر يحتاج إلى تحديد الأداء التسويقي وأداء المبيعات وخدمة العملاء وغيرها من المؤشرات الأشمل.

نحن في شركة دراسة جدوى في قطر معوان نهدف إلى مساعدتك على تجنب كل هذه الأخطاء حيث أننا نقوم على تقديم دراسة جدوى احترافية مناسبة لك تسهل عليك إجراء تحليل شامل ومتكامل للمشروع وتسهل عليك السيطرة عليه منذ البداية.

احصل الآن على خدمات شركة دراسة جدوى في قطر بأسعار تنافسية فقط كل ما تقوم به هو التواصل الآن ودعنا نخطط لك ونرسم لك طريق الريادة الأنسب في قطر.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

من نحن

معوان صرح متكامل في تقديم دراسات الجدوى وخطط الأعمال والحلول المبتكرة لرجال الأعمال الطموحين لنخطو معًا طريق النجاح ونحقق نتائج مبتكرة بناء على رؤية نخبة من ذوي الخبرة لدينا، فنحن نعمل سويًا على تطوير أعمالك.