تعرف على أهم مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض

مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض

مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض هو الذي يساعدك في اتخاذ القرارات الاستثمارية الصائبة حول الفرص الاستثمارية المتاحة حاليًا في الرياض. نحن نقوم على توفير استشارات اقتصادية ورئيسية ونغطي كافة المتطلبات التي تشغل كافة المستثمرين سواء كان بصدد تنفيذ مشروع جديد على الأراضي السعودية.

نحن نقوم على توفير الفرص الاستثمارية الناجحة بالمملكة، ونحرص على تقديم دراسات جدوى اقتصادية لكي يتم الإلمام بكافة جوانب المشروع الرئيسية. بالإضافة إلى توفير أبحاث السوق والاستشارات التسويقية وكذلك الدراسات الفنية والتخطيط المالي للمشاريع.

أهمية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع

تعد من أهم الأمور الرئيسية التي نبحث عنها في أهم مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض. حيث تظهر قيمة المشروع الأساسي والتي تتمثل فيما يلي:

  1. تسهم دراسات الجدوى الاقتصادية في تحديد حجم المشاكل التي تتعلق بالأعمال وحلولها الأساسية.
  2. تقوم على فهم احتياجات المشروع من حجم التكاليف والموارد الرئيسية للمشروع.
  3. الدراسة تحرص على تحديد حجم الموارد الاقتصادية على المستوى القومي.
  4. توضيح الإمكانيات المطلوبة لكافة المشروع وتكاليفه والفرص التسويقية وإيراداته.
  5. تسهم في تحديد نقاط الفرص المتاحة إلى الشروع والتحديات المتوقعة.
  6. اتخاذ القرارات الاستثمارية الرشيدة من خلال التنبؤات المتعلقة بحجم المتغيرات التسويقية.

خطوات أساسية يتبعها مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض

نحن نقوم على بدء مشاريع استثمارية ناجحة مقدمة لك من مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض والتي تسهل عليك تقديم عدة استشارات اقتصادية احترافية. وتحتوي على عدة أمور مختلفة متعلقة بالجانب التسويقي والمالي والفني والقانوني التي تسهم في إدارة مشروعك الاستثمارية.

  1. إجراء الأبحاث التسويقية: تعد من أهم الأمور الرئيسية التي تتعلق بحجم السوق، فهي تقوم على تحديد كافة الجوانب الرئيسية التي تتعلق بعملية تنفيذ المشروع فنحن نوفر لك عدة خيارات تسويقية بالإضافة إلى تحديد قاعدة العملاء وقيمة التكلفة الأساسية لها وتحقيق الأرباح المالية.
  2. تحليل ودراسة المنافسين مما لا شك فيها أننا في مكتب معوان أهم مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض نقوم على تقديم تحليل متكامل حول المنافسين، نساعدك على معرفة قوتهم وأسباب ضعفهم وغيرها من الامور المختلفة.
  3. دراسة مالية: نحن نحرص على أن نوفر لك تحليل مالي شامل خول المشروع. ونعد لك تقرير الميزانية العامة من أجل إطلاق مشروعك الاستثماري بالإضافة إلى تحديد حجم التمويل وتحديد كافة الأنشطة التي تسهل عليك القيام بعدة تحليلات ومشاريع ناجحة.
  4. الدراسة القانونية خطوة هامة جدًا نوفرها لك في مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض ونسهل عليك إجراء تحليل متكامل حولها ونحرص على بدء كافة الأمور المخصصة لذلك المشروع مما يضمن لك تنفيذ أفضل لفكرتك الاستثمارية المقترح تنفيذها.
  5. تحليل المخاطر تعتبر من أبرز الخطوات التي لا غنى عنها على الإطلاق في مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض والتي تسهل عليك اتخاذ الخطوات الفعلية والأساسية الناجحة التي من شأنها تحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا على أرض الواقع.
  6. الدراسات الفنية وتحديد أبرز إلى أهم المعدات والأدوات والطاقة الإنتاجية للمشروع، بجانب أنه يتم تحديد خطوط الإنتاج والأسعار.

ما هي معايير دراسة الجدوى الاقتصادية؟

مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض معوان يقدم لك المكتب بعض المعايير الرئيسية التي تتعلق بعملية تحليل ودراسة المشروع من أهمها الآتي:

  1. التحليل الأساسي للمشروع.
  2. تحديد نطاق المشروع وتحديد المدينة الصناعية وموقع التنفيذ.
  3. المتطلبات الأولية الرئيسية له.
  4. الفحص الأساسي وتحديد حجم التكاليف الإجمالية المقدرة للمشروع.
  5. النهج الأساسي أو مسار العمل والنظر في البدائل المتاحة.
  6. المراجعة والتقييم المقررة إلى مشروعك.

كم تكلفة دراسة الجدوى في السعودية؟

يتوقف تحديد سعر دراسة الجدوى الاقتصادية على طبيعة المشروع الاستثماري. وحجم المشروع وتحديد الأمور المالية المتعلق بعملية التنفيذ وغيرها من الجوانب التي نوضحها لك في مكتب دراسة جدوى معتمد بالرياض معوان.

للحصول على دراسة جدوى احترافية شاملة قم الآن بالتواصل مع مكتب معوان لدراسات الجدوى ودعنا نخطط لك.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

من نحن

شركة معوان هي شركة دراسات جدوى واستشارات اقتصادية متنوعة، تسهم في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في الوطن العربي على بدء مشاريع جديدة ومربحة، مقرنا جمهورية مصر العربية ولنا فروع في دول كثيرة على رأسها الإمارات، السعودية، الأردن، عمان، الكويت، وغيرها من الدول العربية التي نخدمها عن طريق توفير دراسة جدوى معتمدة، وذلك يتم بناء على فريق عمل احترافي من الخبراء والاستشاريين ذوي الخبرة في مجال إعداد دراسة الجدوى.