كيفية عمل دراسة جدوى

كيفية عمل دراسة جدوى

هل تخطط لتنفيذ مشروع جديد على أرض الواقع قريبًا؟ إذا كان الأمر معك كذلك فتأكد أنك بحاجة إلى دراسة جدوى، التي تساعدك كثيرًا على التخطيط والدراسة. وتكون قادرًا على تحديد مدى جدوى هذه الفكرة او المشروع. ففي هذه المقالة نتعرف على كيفية عمل دراسة جدوى وكيفية القيام بمساعدة المستثمرين ورجال الأعمال على بدء مشروع ناجح على أرض الواقع.

نحن نقوم على إعداد دراسة جدوى احترافية ونقوم على فهم الأمور المخصصة لفكرة المشروع الاستثماري. حيث أننا نقوم على الإلمام بكافة الجوانب التفصيلية للمشروع من الناحية المالية والفنية والتسويقية والإدارية. ونساعدك على اتخاذ خطوات فعلية مميزة مقدمة لك من شركة معوان لخدمات رجال الأعمال.

تعريف دراسة الجدوى بشكل مبسط

تعد دراسة الجدوى واحدة من أهم المقومات الأساسية التي تساعدك على بدء مشروع ناجح. وتقوم من خلالها على معرفة أوضاع السوق وفهم متطلبات المشروع الأولية وغيرها. مما يساعدك على زيادة حجم الاستثمار اللازم ومن ثم تحديد حجم التكاليف الإجمالية المتعلقة بمشروعك بالإضافة إلى تحقيق الربح المالي المناسب لك.

نحن نقوم على تحديد أفضل النتائج المخصصة للمشروع. كما اننا نساعدك على بدء فكرة استثمارية مربحة على أرض الواقع وكذلك تتمكن من إدارة أعمالك بما يساهم في تحقيق استثمار جيد ومربح.

ما هي عناصر دراسة الجدوى؟

في هذه الفقرة نتعرف على كيفية عمل دراسة جدوى احترافية مناسبة إلى فكرة مشروعك الاستثماري والتي من خلالها تتمكن من إدارة أعمالك الاستثمارية. ونساعدك على بدء مشاريع ناجحة على أرض الواقع.

أولًا دراسة السوق:

نساعدك في شركة معوان أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة على دراسة السوق ودراسة كافة المتطلبات التسويقية الأساسية التي من شأنها تتمكن من إدارة أعمالك الاستثمارية وتكون قادر على تحديدها بما يحقق لك نجاحًا على أرض الواقع فمن أهم الأمور المتعلقة بالسوق ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة حجم المنافسين المتواجدين داخل السوق ومعرفة كافة المتطلبات الأساسية لذلك المشروع.
  • دراسة إلى الجمهور المستهدف داخل السوق المستهدفة.
  • تسهل عليك تحليل نسبة المبيعات داخل الأسواق.
  • نقوم على تحديد الأسعار المناسبة إلى فكرة مشروعك الاستثماري.

ثانيًا دراسة مالية:

إعداد دراسة الجدوى المالية تعتبر من أهم الأمور المخصصة لك وتساعدك على استكمال جوانب مالية مخصصة لفكرتك الاستثمارية ومن ثم تتعرف على عدة أمور متعلقة بما يلي:

  • دراسة إلى حجم التكاليف الإجمالية للمشروع.
  • الربح المالي المناسب لفكرة مشروعك.
  • الميزانية المالية للمشروع.

ثالثًا دراسة فنية:

واحدة من أهم الأمور الرئيسية التي تتعلق بفكرة مشروعك الاستثماري والتي من خلالها تكون قادر على استكمال هذا المشروع وتحقق تنفيذ جيد له فمن أهم العوامل الفنية ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم الأدوات والمعدات اللازمة للمشروع.
  • تتعرف من خلاله على المواد الخام اللازمة لتنفيذ المشروع.
  • موقع اختيار مشروعك الاستثماري.
  • المساحة التشغيلية المحددة للمشروع.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والأساسية التي تساعد على نجاح المشروع الاستثماري والتي من شأنها تتمكن من إدارة أعمالك فنحن نقوم على فهم كيفية البدء في استكمال وتنفيذ المشروع ومن ثم القدرة على اتخاذ خطوات فعلية للتنفيذ.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من شركة معوان لدراسات الجدوى الاقتصادية كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

من نحن

شركة معوان هي شركة دراسات جدوى واستشارات اقتصادية متنوعة، تسهم في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في الوطن العربي على بدء مشاريع جديدة ومربحة، مقرنا جمهورية مصر العربية ولنا فروع في دول كثيرة على رأسها الإمارات، السعودية، الأردن، عمان، الكويت، وغيرها من الدول العربية التي نخدمها عن طريق توفير دراسة جدوى معتمدة، وذلك يتم بناء على فريق عمل احترافي من الخبراء والاستشاريين ذوي الخبرة في مجال إعداد دراسة الجدوى.