أهم جهات الدعم والتمويل في السعودية

أهم جهات الدعم والتمويل في السعودية

مما لا يدع مجالًا للشك أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة لها دورًا مهمًا للغاية في تحسين الاقتصاد السعودي حيث أنها تمثل أكثر ما يقرب من 90% من تحسين الاقتصاد والمنشآت التجارية وكذلك تحقيق أكثر من 20% من الناتج المحلي إلى المملكة العربية السعودية حيث أننا نقوم على معرفة ما تطمح إليه حكومة المملكة في أنها توفر دعم المشاريع الصغيرة مجانا وكذلك دعم الشباب السعودي وتطوير المشاريع وتوفير التمويل المناسب.

جهات التمويل في السعودية

إن كنت تفكر في بدء مشروع جديد في المملكة العربية السعودية وتحتاج إلى دعم وتمويل إلى مشروعك الاستثماري حيث تبحث عن أهم جهات الدعم والتمويل الخاصة في المملكة العربية السعودية، فنحن لدينا العديد من الأمور المميزة التي تساعدك في الحصول على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السعودية والتي تساعدك في تحقيق الربح المالي وكذلك العمل على تقييمها بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا وكذلك العمل على تحديد الرؤية المناسبة لك وكذلك دعم المشاريع الصغيرة مجانا.

جهات تمويل المشاريع في السعودية

هناك العديد من البرامج الخاصة بتمويل ودعم المشاريع في السعودية والتي يتم تقديمها لك من قبل الجهات الحكومية في المملكة والتي تسهل على الشباب السعودي أن يبدأ مشاريع جديد وناجحة على الأراضي السعودية فمن أهم هذه البرامج ما يتمثل فيما يلي:

أولًا برنامج بادر لدعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة:

تعد واحدة من اهم البرامج المميزة التي تقدم دعم إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السعودية حيث يتم تقديم البرنامج من قبل مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ويحث البرنامج رواد الأعمال والمستثمرين على بدء مشاريع جديدة في مجالات عديدة على رأسها مجال التقنية الناشئة وكذلك القدرة على اتمام وتطوير البرامج المختلفة سواء كان في الجامعات أو الحكومات أو القطاع الخاص التي تتعاون مع برنامج بادر في دعم وتمويل المشاريع التقنية.

ثانيًا البنك الأهلي التجاري إلى دعم وتمويل المشروعات:

من أهم جهات الدعم والتمويل في السعودية هو البنك الأهلي التجاري الذي يقدم العديد من التسهيلات المختلفة من أجل أصحاب الأعمال الصغيرة على بدء مشاريع جديدة وتحقيق أرباحًا مالية كبيرة حيث يقدم لك دعم وتمويل يصل إلى 15 مليون ريال سعودي لكن هناك العديد من الشروط اللازمة من أجل الحصول على دعم وتمويل لهذا البنك منها ما نذكره لك كالآتي:

أهم الشروط للحصول على دعم وتمويل من البنك الأهلي التجاري:

  • أن يكون المشروع سعودي خالص.
  • إعداد دراسة جدوى للمشروع.
  • السجل التجاري.
  • صورة بطاقة الهوية.
  • نبذه عن الشركة وخدماتها.

ثالثًا البنك الزراعي العربي السعودي لدعم المشاريع:

واحد من أبرز جهات الدعم والتمويل في السعودية الذي يقدم لك تنمية كبيرة للقطاع الزراعي في المملكة وخاصة أن هذا البنك يهدف إلى تمويل كافة المشاريع المتعلقة بالقطاع الزراعي.

لذا هو يقوم على تقديم القروض قصيرة الأجل والتي تكون مدتها سنة تقريبًا لذا لابد من أن توافر كافة الشروط للحصول على قرض أو تمويل من البنك الزراعي العربي السعودي.

رابعًا بنك التسليف والادخار:

إن كنت تبحث عن جهات دعم وتمويل مناسب لمشروعك الصغيرة يمكنك الاعتماد على بنك التسليف والادخار السعودي الذي يقدم لك الدعم والتمويل وتقديم القروض بدون فوائد إلى كل المواطنين السعوديين وكذلك تحديد أفضل البرامج للسداد وهو ما يتم من خلال إدارة البنك التي تهدف إلى مساعدة الشباب السعودي في بدء مشاريع داخل المملكة، من أبرز الشروط التي يضعها البنك أن توفر دراسة جدوى لمشروع قبل تنفيذه، توفير صورة الهوية، أن يكون جنسية سعودي.

خامسًا أوركس للتأجير التمويلي:

تعد من أهم برامج الدعم والتمويل في المملكة العربية السعودية حيث تقوم على دعم كافة أنواع الاصول سواء كانت الآلات والمعدات والمصانع وغيرها من الأمور المختلفة التي تتعلق بعملية التمويل وكذلك تصنيع الأغذية والسيارات والشاحنات والحافلات والقاطرات وغيرها من المعدات الهامة التي توفرها لك شركة اوركس والتي تساعدك على بدء مشروعك الجديد بكل سهولة فهي من أهم العوامل المميزة التي تقدم لك دعم كامل لكي تتمكن من جلب المعدات هذه والأدوات وغيرها.

سادسًا بنك الجزيرة:

يعد من أهم جهات الدعم والتمويل في السعودية هو بنك الجزيرة الذي يوفر لك دعم كامل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. حيث هناك العديد من الشروط اللازمة من أجل أن تتمكن من الحصول على دعم وتمويل للمشاريع الصغيرة. على رأسها نبذه عن الشركة وصورة الهوية وكذلك تحديد دراسة جدوى مشروع.

سابعًا بنك الرياض:

يعتبر بنك الرياض واحد من أهم جهات الدعم والتمويل في السعودية حيث يقدم لك قروض تمويلية. تساعد على تحديد الشروط اللازمة للحصول على دعم المشاريع الصغيرة من بنك الرياض.

ثامنًا الصندوق الصناعي:

إن كنت تبحث عن أهم جهات الدعم والتمويل في السعودية فلا يمكنك أن تغفل الصندوق الصناعي وتجربتي مع الصندوق الصناعي. ودوره في دعم وتمويل المشاريع بنسبة تصل إلى 75%  وخاصة أن هناك العديد من القطاعات التي يمولها الصندوق الصناعي.

هذه مجموعة من أهم جهات الدعم والتمويل في السعودية التي تساعدك في بدء مشاريع ناجحة. والتي تقدم لك دعم متكامل حول مشروعك وهو ما نقدمه لك في  شركة معوان أفضل شركة دراسة جدوى بالرياض.

إن كنت ترغب في الحصول على دعم وتمويل للمشاريع فلا تتردد في التواصل الآن مع شركة معوان. أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على بدء مشروع ناجح.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

من نحن

شركة معوان هي شركة دراسات جدوى واستشارات اقتصادية متنوعة، تسهم في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في الوطن العربي على بدء مشاريع جديدة ومربحة، مقرنا جمهورية مصر العربية ولنا فروع في دول كثيرة على رأسها الإمارات، السعودية، الأردن، عمان، الكويت، وغيرها من الدول العربية التي نخدمها عن طريق توفير دراسة جدوى معتمدة، وذلك يتم بناء على فريق عمل احترافي من الخبراء والاستشاريين ذوي الخبرة في مجال إعداد دراسة الجدوى.